عماد الشلبى

هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل ويسعدنا كثيراً انضمامك لنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

عماد الشلبى

هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل ويسعدنا كثيراً انضمامك لنا

عماد الشلبى

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
عماد الشلبى

منتدى تعليمى

المواضيع الأخيرة

» برنامج جميل لعمل الجدول المدرسى
ماهو نظام التقويم الشامل ؟ I_icon_minitimeالأحد أغسطس 24, 2014 8:02 am من طرف محمد الفار

» لماذا لم تنشر نتيجة نصف العام لعام 2013/2014 وخصوصا الصف الاول،والرابع الابتدائي
ماهو نظام التقويم الشامل ؟ I_icon_minitimeالإثنين يناير 06, 2014 3:25 pm من طرف سيوفا

» عرض بوربينت ( كان وأخواتها ) و (إن وأخواتها )
ماهو نظام التقويم الشامل ؟ I_icon_minitimeالأحد فبراير 26, 2012 3:16 am من طرف محمد جعيجع

» صور من حفل مدرسة ابيار التجريبية للغات
ماهو نظام التقويم الشامل ؟ I_icon_minitimeالإثنين يناير 09, 2012 6:24 am من طرف احمد

» مذكرة اللغة العربية للصف السادس فصل دراسى أول
ماهو نظام التقويم الشامل ؟ I_icon_minitimeالأحد يناير 09, 2011 8:58 pm من طرف Admin

» الوحدة الثالثة من الكتاب المدرسى فصل دراسى اول
ماهو نظام التقويم الشامل ؟ I_icon_minitimeالأحد يناير 09, 2011 8:54 pm من طرف Admin

» الوحدة الثانية من الكتاب المدرسى فصل دراسى اول
ماهو نظام التقويم الشامل ؟ I_icon_minitimeالأحد يناير 09, 2011 8:47 pm من طرف Admin

» ماهو نظام التقويم الشامل ؟
ماهو نظام التقويم الشامل ؟ I_icon_minitimeالأحد يناير 09, 2011 1:00 pm من طرف Admin

»  القرآن هو الحياة
ماهو نظام التقويم الشامل ؟ I_icon_minitimeالأحد يناير 09, 2011 12:46 pm من طرف Admin

التبادل الاعلاني


    ماهو نظام التقويم الشامل ؟

    avatar
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 14
    تاريخ التسجيل : 05/01/2011

    ماهو نظام التقويم الشامل ؟ Empty ماهو نظام التقويم الشامل ؟

    مُساهمة  Admin الأحد يناير 09, 2011 1:00 pm

    تعريف النظام
    فى إطار تطوير منظومة التقويم التربوى كأحد محاور تطوير التعليم ما قبل الجامعى تصدر وزارة التربية والتعليم دليل التقويم التربوى الشامل (من الصف الأول إلى الصف الثالث الابتدائى). وتعتمد نظرة هذه المنظومة على إطار فكرى معاصر يتعامل مع المتعلم من خلال رؤية شاملة متكاملة، فتساعده على اكتشاف جوانب القوة وتنميتها والبرهنة على قدراته فى أداء مهام معينة، وإثبات ذاته، وإتاحة الفرصة لكى ينتج ويبدع. وكذلك يساعد هذا التوجه إلى تشخيص جوانب الضعف وتفعيل برامج علاجها أولا بأول مع كل خطوة من خطوات عمليتى التعليم والتعلم لتحقيق النمو الشامل.
    ومنظومة التقويم الشامل ليست غاية فى ذاتها بقدر ما هى وسيلة لتحقيق غايات عديدة، من أهمها تحسين العملية التعليمية، وتحقيق جودتها، حيث تنقل المتعلم من إطار التعليم التقليدى المعتمد على الحفظ والتلقين إلى التقويم الذى يحقق قدرا كبيرا من التعلم الإيجابى النشط. إذ يشمل المفهوم الحديث للتقويم إلى جانب الامتحانات والاختبارات قياس كل جوانب شخصية المتعلم، بما يسهم فى تقديمه للمجتمع إنسانا متوازنا قادرا على التعامل مع متطلبات المجتمع بكفاءة عالية، متمكنا من مواجهة التحديات والمشكلات ببصيرة نافذة.
    ومن ثم يتطلب الأمر تضافر كل الجهود، من المجتمع والمدرسة والأسرة للعمل معا بروح الفريق لتهيئة المناخ المناسب لإنجاح المنظومة وتحقيق أهدافها المنشودة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مارس 19, 2024 2:55 am